533 مشاهدة نشرت منذ 3 years

قوى عامله النواب تطالب بتشكيل لجنه لدراسه وبحث إعادة النظر في شأن عدم تجديد اجازات العاملين بالخارج

كتب | احمد مكاوى

أوصت لجنه القوى العامله بمجلس النواب برئاسه النائب جبالي المراغي رئيس اللجنه بتشكيل لجنه لدراسه وبحث فتح مدة اجازات العاملين بالخارج وتتكون اللجنه من لجنه القوى العامله ووزارة الهجره وشئون العاملين بالخارج والجهاز المركزى للتنظيم والاداره ووزارة التنميه المحليه وضرورة إعادة النظر في القرار الصادر بشأن عدم تجديد أجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا اربع سنوات عمل بالخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنه القوى العامله بمجلس النواب برئاسة النائب جبالي المراغي مناقشه طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن قرار عدم تجديد اجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا أربع سنوات عمل بالخارج ومما سيؤدى الي عودة الملايين من العاملين لمصر وتكدسهم في الوزارات والمصالح الحكوميه بلا عمل.

طالب أعضاء اللجنه بتعديل القرار الصادر بأننهاء مدة اجازات العاملين بالخارج لمن أمضوا اربع سنوات في شهر يناير ٢٠١٩ وان يتم مدها الي أول يوليو ٢٠١٩ حتي لا يتم تقسيم السنه وذلك بناء علي اقتراح وزيرة الهجره  وشؤن المصريين بالخارج.

قالت السفيره نبيله مكرم وزيرة الهجره وشئون المصريين بالخارج واوضحت أنه “توجد عقود مؤقته ممكن تشغيل ناس عايزه تشتغل لحد ما اللي بره يرجع”.

أشارت الوزيره الي أنه عندما يرجع العامل هل نضمن بعد رجوعه أن يشتغل بعد ذلك بعد ما تسببوا في كسر ظهره لوقوع الظلم عليه وعلي أسرته وطالبت بضرورة أن ننمي ونعزز الانتماء بداخلهم وهذه عوامل نفسيه ووطنيه شديده جدا ولا بد أن يؤخذ فيها روح العاملين في الخارج.

أكد النائب جبالي المراغي رئيس لجنه القوى العامله بمجلس النواب تضامن اللجنه مع العاملين بالخارج للحفاظ علي البعد الاجتماعي لهم ولاسرهم وضرورة التيسير ومد اجازاتهم، فيما أشاد النائب جبالي المراغي بجهود السفيره نبيله مكرم وزيرة الهجرة وشؤن المصريين بالخارج.

كما طالب النائب محمد وهب الله وكيل لجنه القوى العامله ضرورة أن يتم فتح مدد اجازات العاملين بالخارج وخاصة في ظل تكدس العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ومؤكدا بدعم ما يقرب من عدد ٩ مليون عامل مصرى متواجدين بالخارج وذلك حفاظا علي استقرارهم ومصالحهم الاسريه واستقرارها.

Print Friendly, PDF & Email